لمحة عامة عن المنصة

  1. تخلص من حواجز الزمان والمكان ، وحقق حلمك بالدراسة من خلال التقنيات التكنولوجية المختلفة بواسطة الانترنت.
  2. نعتمد على التكنولوجيا في انتقال المعلومات وتقديم المعرفة للطلاب وربطهم بعضهم ببعض، وذلك باستخدام وسائل التعليم التفاعلي والحي عن طريق الفصول الافتراضية
  3. منصة تعتمد  في عملها على الانترنت في توصيل المعلومات للدارسين في أماكن إقامتهم، وتحتوى على أقل ما يمكن من المتطلبات المادية، لأن معظم نشاطاتها الكترونية، حيث يستطيع الطلاب الوصول إلى فعاليات الجامعة الالكترونية وإلى العروض التربوية التي تقدمها عن طريق الانترنت باستخدام الكمبيوتر وتكنولوجيا الاتصالات من خلال جوالك أو الايباد .
  4. - منصة تقدم تعليمها من خلال الوسائط الإلكترونية الحديثة نتاج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل الإنترنت، والبريد الإلكتروني ،والقنوات مثل اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي التي تستخدم في نشر المحاضرات والبرامج والمقررات وتصميم وإنتاج المواد التعليمية وتقييم الطلاب، وتنفيذ الإدارة الناجحة بغرض تحقيق الأهداف المرجوة .
  5. ـ منصة الكترونية أكاديمية تهدف إلى تأمين أعلى مستويات التعليم العالي للطلاب في أماكن إقامتهم بواسطة شبكة الإنترنت، وذلك من خلال إنشاء بيئة تعليمية إلكترونية متكاملة تعتمد على شبكة متطورة ومتقدمة في عالم التعليم الالكتروني المعاصر .
  6. منصة الكترونية لها مجموعة من الاتفاقيات الاكاديمية مع مجموعة من الجامعات المتخصصة حول العالم لتوفير إمكانيات دراسة الطالب/ة  للدبلوم / بكالوريوس / ماجستير / دكتوراه و الحصول على شهادات علمية معتمدة .
  7. تعتمد المنصة في تدريسها على أكفاء من ذوي الشهادات العليا بالتدريس من الحاصلين على شهادة الدكتوراه في مختلف التخصصات وأصحاب خبرة في مجال التعليم الالكتروني .              إضغط هنا إالتحق الأن

عن المنصة

 

الرؤيــة :

 تنمية وزيادة الحصيلة المعرفية في مجال تخصص الطالب بالانضمام لمواد ذات علاقة بما يدرسه في الجامعة، وتتميز بمرونتها وجودة مخرجاتها وتلبية حاجات سوق العمل.

الرســالة :

المنصة الالكترونية عبارة عن بيئة تعليمية تفاعلية توظف تقنية الويب، وتجمع بين مميزات أنظمة إدارة المحتوى الالكتروني وبين التواصل الاجتماعي وقد تم اختيار الاساليب التدريسية والخطط وبيئة العمل وفق متخصصين في مجال التعليم الالكتروني.

الأهـداف :
  1. تنمية وزيادة الحصيلة المعرفية في مجال تخصص الطالب بالانضمام لمواد ذات علاقة بما يدرسه في الجامعة .

  2. خلق فرض عمل لهم في جميع أنحاء العالم.

  3. دعم رسالة و مفهوم التعلم الإلكتروني.

 

خصائص المنصة الالكترونية للجامعات ومزايا التعليم :-

تتسم المنصة الالكترونية للجامعات بعدة خصائص منها :-

  •  مواكبة لمفاهيم النظام العالمي الجديد في تبادل الثقافات وإلغاء الحواجز بين الدول وعالمية الشهادات، وتحقيق مبدأ الصيغة العالمية والخروج عن الأطر الإقليمية والمحلية.
  • ترسخ مفهوم التعليم مدى الحياة، والتعليم للجميع، من خلال تلبية حاجات الطلاب غير القادرين على الالتحاق بالتعليم الرسمي النظامي.
  •  مرونة جدولة أوقات الدراسة ومكانها،حيث يمكّن التعليم بها المتعلم من اختيار وقت التعلم بما يتناسب مع ظروفه، دون التقييد بجداول منتظمة ومحددة سلفا للقاء أعضاء هيئة التدريس والزملاء ،إضافة إلى عدم اشتراط الوجود المتزامن للمتعلم مع المعلم في الموقع نفسه - باستثناء اشتراطات التقييم - أي يتم التغلب على عنصري الزمان والمكان.
  • تتواصل مع التطور العالم التكنولوجي المقدم من خلال الدخول في شراكة المعلومات مع الجامعات التقليدية، وتضمين متحدين آخرين غير أعضاء هيئة التدريس يصعب تواجدهم بالطرق التقليدية.
  • تتجاوز الروتين والإجراءات الورقية المملة خاصة في نظم القبول والتسجيل والامتحانات ومنح الشهادات، فالجامعة الافتراضية تقدم خدمات القبول والتسجيل ووسائل الدفع المادي، والدعم الأكاديمي من خلال مرشدين للطلاب يوجهونهم نحو الأفضل، كما توفر لهم سبل الانخراط في حلقات تفاعل وحوار لتجمعات أكاديمية واسعة.
  • سرعة ومرونة عملية تطور المناهج والحصول الفوري على أحدث التعديلات المدخلة عليها، وتجاوز حدود التقليد الأعمى إلى الابتكار والإبداع من خلال الندوات العلمية والمؤتمرات العالمية في التواصل مع الأخر لتقديم عملية التعليم.
  • تواصل الطلاب ذوى الخلفيات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية المختلفة معا، وصولاً للتماسك والترابط والمساواة الاجتماعية وتحقيق تكافؤ الفرص التعليمية.
  • تساهم في تأمين القوى العاملة المتخصصة اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل، حيث إن عملية انتقاء التخصصات التي تطرحها الجامعات  الافتراضية عملية ديناميكية مستمرّة متعلقة مباشرة بحاجات سوق العمل عموماً، وتشمل العديد من الاختصاصات .
  • مضاعفة فرص التعليم للنساء وربات البيوت وخاصة فى المجتمعات التى تعانى منها النساء من عدم المساواة فى فرص المشاركة .
  • أقل كلفة من أنظمة التعليم  التقليدية وتوفير الجهد والوقت  .