عمادة التعليم الالكتروني

بوابة القبول الإلكتروني للعام الجامعي 2017 -  2018

يسـر جامعة بوليتكنيك فلسطين أن تعـلن عن فتح باب القبول لجميع الطلاب والطالبات الراغبين للالتحاق بالجامعة للعام الدراسي 2017 - 2018 م اعتباراً من  يوم السبت الموافق 26/08/2017 م ولغاية يوم السبت الموافق 30/09/2017 م

 وتهيب الجامعة بجميع الطلاب والطالبات المتقدمين للقبول في الجامعة الاطلاع على دليل الالتحاق بالجامعة، ومراعاة الدقة المتناهية في تعبئة البيانات حسب الإرشادات والتوجيهات وآلية التسجيل الموضحة في دليل خطوات إدخال بيانات طلب القبول 

كما تنوه الجامعة بأنه في حال قبول الطالب أو الطالبة في كلية معينة تأكيد القبول بواسطة موقع الجامعة وحسب الرسالة النصية المرسلة على إيميل وصفحة الطالب او الطالبة

ولمزيد من المعلومات والاستفسارات يرجى المتابعة مع المرشد الأكاديمي من خلال شات الموقع أة من خلال ايقونة

إتصل بنا

ابدأ بطلب الإلتحاق

 

المهن الهندسية المساعدة

عن الكلية

الرؤية

تتطلع كلية الهندسة إلى تحقيق الريادة والتميز محليا وإقليميا في جودة التعليم والبحث العلمي والخدمات المجتمعية.

الرسالة

تقدم كلية الهندسة البرامج الأكاديمية المتميزة ، مستهدفة بالأساس خريجي الثانويات المختلفة، لتعزيز مسيرة التنمية والتقدم بالعناصر القيادية والإدارية والفنية المدربة، وذلك من خلال عملية تطوير مستمرة لبرامجها الأكاديمية بما ينسجم وآخر المستجدات في ميادين الأعمال ومتطلبات سوق العمل في دولة فلسطين. ولتحقيق ذلك تعمل على استقطاب والمحافظة على الكفاءات الأكاديمية والبحثية ذات الخلفيات الثقافية والعلمية المتنوعة، وبشكل متوازٍ، على تطوير وتنمية الكفاءات الواعدة والمتميزة من خريجي الكلية، وعلى بناء جسور من التعاون والشراكة مع كليات الجامعة والجامعات الأخرى، ومؤسسات مجتمع الأعمال بشكل خاص والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.

الأهداف العامة

انطلاقاً من الأهداف العامة لبوليتكنك فلسطين وكلية الهندسة تهدف برامجها إلى إعداد الكوادر المؤهلة نظريا وعلميا للمساهمة الفعالة في تحقيق تطلعات دولة فلسطين نحو مسيرتها التنموية في مختلف القطاعات الاقتصادية وعلية فيمكن إيجاز أهداف البرنامج في الآتي:
• تطوير المستوى التكنولوجي للطلبة من خلال المزاوجة بين التكنولوجيا الحديثة "التكنولوجيا المحوسبة"، والأسس والأساليب التقليدية والنظرية في العملية التعليمية. 
• تحسين مستوى الاتصال باللغة الانجليزية كتابة و مخاطبة من خلال اعتماد اللغة الانجليزية في التدريس باعتبارها اللغة المشتركة في كل العلوم والتخصصات الحديثة. 
• محاكاة كل التطورات والمستجدات التي طرأت على قطاع التعليم وفي أسواق العمل وفي الاحتياجات المستجدة للمجتمعات بحيث يتلاءم جميع ما تطرحه من تخصصات، وما تقدمه من مناهج وبرامج دراسية مع كل تلك المستجدات أخذا وعطاء.

الأهداف الخاصة

• إعداد خريجين ذوي كفاءات عالية متخصصة تتماشى مع متطلبات المجتمع الفلسطيني و العربي المتسارعة، وبناء جيل جديد يطلع بأدوار فاعلة في المجتمع.
• تأهيل خريجين على مستوى عالي عالمياً وعربياً ومحلياً، من خلال تقديم الأفضل لسوق العمل الأكاديمي من المتزودين بالمعرفة النظرية والعلمية من خلال أحدث الوسائل وعلى أيدي أفضل الكوادر العلمية والتعليمية
• تزويد الطلبة بمهارات الاتصال والتواصل والمشاركة مع المجتمع المحلي، وحل المشكلات واستخدام تقنية المعلومات .
• توظيف التطور التكنولوجي في خدمة المجتمع المحلي.
• المساهمة في اعداد الدراسات والاستشارات للمجتمع المحلي

التخصصات


تعني الهندسة المدنية ببناء وتشيد البنية التحتية للإنسان المعاصر. فهي مسئولة عن تخطيط وبناء الطرق، والجسور، والسدود، والانفاق، وانظمة الري والزراعة، والمباني العملاقة، والمطارات، والمباني، وأنظمة المياهوالصرف الصحي، وكل ما من شأنه الرقي بحضارة البشر وتحسين سبل معيشتهم وتسخير موارد الطبيعة لخدمة ورفاهية الإنسان

فرص العمل

إن مهنة الهندسة المدنية ذات تشعبات واختصاصات متعددة ومن الصعب حصر فرص العمل المتاحة للمهندس المدني لأنها تشمل على مراحل التصميم الاساسي، والاشراف علي التنفيذ، والتشغيل والصيانة للمنشآت. بالإضافة لاحتوائها علي الإدارة الهندسية، والتخطيط الهندسي وتطوير المنتج. والكثير من المهندسين المدنيين يميلون للعمل بالقطاع الخاص، مثل المكاتب الهندسية، وشركات الإشراف والتنفيذ، والمقاولين العمومين. كما أن القطاع العام أو الحكومي يوظف أعداداً كبيرةُ من المهندسين المدنيين في إدارات المدن والبلديات، وإدارات الطرق وفي الأقسام الهندسية للمصالح الحكومية المختلفة، مثل الدفاع ، الحرس الوطني، والداخلية، وغيرها . واليوم نجد أن شركات المصارف ومؤسسات توظيف الأموال وتستأنس بالمهندسين المدنيين لتيم أو إدارة الاستثمار المحلي والخارجي وخلافة.

 

اضغط لعرض الخطة الدراسية

يعتبر تخصص هندسة الديكور من التخصصات الحديثة القديمة، والذي يتميّز بمحاكاته للحداثة والتطور الممزوج مع الماضي والتاريخ، حيث كان هذا التخصص مرتبطاً على مرّ العصور بالهندسة المعماريّة، وأكبر دليل على ذلك وجود النقوش والأعمدة المستخدمة في تصميم معظم المباني، وتعددت الأنماط المستخدمة في الهندسة المعماريّة وهندسة الديكور.
المواد المدرسة في تخصص هندسة الديكور على من يرغب في دراسة تخصص هندسة الديكور، أو يكون لديه علم بالمساقات التي يجب أن يكون ملماً بها حتى يستطيع أن يكون مهندساً ناجحاً ومميّزاً، وهي كالتالي:

المنظور الهندسي.

الرسم الحرّ.

أوتوكاد.

مبادئ التصميم واللون.

فوتوشوب.

الرسم الهندسي.

3D Max.

تكنولوجيا خامات الديكور.
 

اضغط لعرض الخطة الدراسية
هندسة المساحة هو العلم الذي يبحث الطرق الجيدة والمناسبة في تمثيل سطح الأرض من خلال الخرائط .
  • أهداف التخصص
  1. التعامل مع مساحة وتسجيل الأراضي والمتابعة في الدوائر الرسمية. 
  2. تنفيذ الأعمال الميدانية وأعمال التصميم والإشراف الخاصة بمشاريع الطرق وكافة مشاريع البنية التحتية. 
  3. استخدام الأساليب الحديثة في تحديد المواقع باستخدام الأقمار الصناعية، تصميم الخرائط باستخدام الصورة الجوية واستخدام تقنيات نظم المعلومات الجغرافية. 
  4. تلبية حاجة السوق إلى مهندسين قادرين على بناء الخرائط بالأساليب العلمية الحديثة مثل التصوير الجوي، الاستشعار عن بعد، نظم تحديد الموقع بالأقمار الصناعية، لبناء المشاريع الهيكلية والتفصيلية للمدن.
  5. تلبية حاجة السوق لتنفيذ مشاريع تسوية الأراضي ومشاريع الطرق والتي تعتبر حاجة ملحة في فلسطين.  
  • مجالات عمل الخريجين
  1. البلديات/ الأقسام الهندسية
  2.  الوزارات المختلفة وخاصة وزا رة الإشغال والإسكان والحكم المحلي والنقل والمواصلات
  3.  المكاتب الهندسية والاستشارية
  4. شركة المقاولات
  5. دائرة الأراضي والمساحة.
اضغط لعرض الخطة الدراسية