دبلوم - كلية الإعلام - المنصه الألكترونية للجامعات

الرؤية:

الحفاظ على المكانة العلمية للكلية والتطلع للحصول على الاعتراف العالمي بما تقوم به من خلال تحقيق معايير الجود

الرسالة:

ان ما تقدمه الكلية من تأهيل علمي وإعلامي لخريجيها فضلاً عما يعده أساتذتها من بحوث علمية رصينة، والانفتاح على المجتمع ومؤسسات الدولة من خلال تقديم المشورة العلمية وتنظيم الدورات التأهيلية في مجال الصحافة والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة ونشر المعرفة الإعلامية.

الأهداف:

تسعى الكلية الى إعداد وتأهيل الخريجين القادرين على العمل في وسائل الإعلام الحديثة وفي مجالات الصحافة والصحافة الإذاعية والتلفزيونية والعلاقات العامة والإعلان، وذلك من خلال تزويدهم بالخلفية العلمية والخبرات ، والمهارات التقنية المناسبة لتأهيلهم للعمل في هذه المجالات، ويمكن تحديد أهداف الكلية بما يلي: 1- تأهيل الدارسين لممارسة العمل في الصحافة وفي مجالات جمع الأخبار وتحريرها والتصميم والإخراج والنشر الصحفي 2- تأهيل الدارسين لممارسة العمل في المؤسسات الإذاعية والتلفزيونية وفي مجالات إعداد وتقديم البرامج والإخراج والإخراج الإذاعي والتلفزيوني.
3- تأهيل الدارسين لممارسة العمل في المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات وقطاع البنوك في مجالات العلاقات العامة وأسس التعامل مع الجمهور.
4- تأهيل الدارسين لممارسة العمل في مجالات إعداد وتخطيط الحملات الإعلامية والإعلانية، وتصميم الإعلانات في مختلف وسائل الإعلام والمؤسسات الإعلانية.
5- تأهيل الدارسين لممارسة العمل في مجالات إجراء البحوث والدراسات الإعلامية وبحوث الرأي العام.

وتضم الكلية التخصصات التالية

 يهدف  تخصص العلاقات العامة والاعلان إلى تطوير المهارات العملية والمهنية، فضلا عن إعداد الطلاب للعمل في قطاعالعلاقات العامة. إذا كنت تفكر في دراسة العلاقات العامة، فمن المهم أن تفهم دورها في المجتمع وعلاقتها بوسائل الإعلام الحالية فضلا عن تطوير تفكيرك التحليلى فى مجال وسائط الإعلام.

 

وصف التخصص

صمم برنامج دراسات الدبلوم في الصحافة والإعلام، لمقابلة الحاجة القصوى والمتعاظمة لوجود الحاجة إلى مثل هذه التخصصات التي تعمل على تأهيل وتفعيل الدور البشري كعامل ذو مهارة وتأثير وتعمل على تخريج كوادر صحفية مؤهلة للعمل في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية، إعداد متخصصين في مجال الاعلام يسهمون في بناء المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتربوية، تأهيل إعلاميين أكاديمياً وعلمياً يسهمون قي وضع خطط التنمية الشاملة وإنجاحها في المجتمع الفلسطيني، الارتقاء بمهنة العلاقات العامة على الصعيد الفلسطيني والعربي.

وصف التخصص

إن برنامج الدبلوم في الإعلام – تخصص إذاعة وتلفزيون يمكن الطلبة من التأهيل أكاديمياً عن طريق دراسة مجموعة من المقررات التي تهدف إلى تعزيز قدرات الطالب وتؤهله ليكون قادراً على حل جميع المشكلات التي قد تعترضه أثناء العمل الخاص به.

يهدف البرنامج إلى إعداد الكوادر المؤهلة نظرياً وعملياً لتحقيق الأهداف والتطلعات الفلسطينية السامية نحو التقدم والتنمية وذلك تحقيقاً لسياسة الجامعة وأهدافها في خدمة المجتمع .

يخدم هذا التخصص جميع قطاعات الإعلام العامة والخاصة ومؤسسات الانتاج الإعلامي حيث تم تصميمه بما يواكب الاحتياجات التدريبية في سوق العمل المحلية والعالمية الحديثة وذلك بالاعتماد على المعايير المهنية. ويتضمن التدريب على المهارات التخصصية في مجالات متعددة منها: أساسيات المونتاج الرقمي (إذاعة وتلفزيون), أخلاقيات وقوانين الإعلام, فنون الإضاءة والتصوير, الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني, الإضاءة والتصوير التلفزيوني الاحترافي, التصميم الجرافيكي التلفزيوني, ومهارات المونتاج الإنتاج الإذاعي, هندسة وتصميم الصوت والتصاميم الإبداعية, وكذلك الإخراج الصحفي والالكتروني.