بكالوريوس - كلية الإعلام - المنصه الألكترونية للجامعات

الرؤية:

الحفاظ على المكانة العلمية للكلية والتطلع للحصول على الاعتراف العالمي بما تقوم به من خلال تحقيق معايير الجود

الرسالة:

ان ما تقدمه الكلية من تأهيل علمي وإعلامي لخريجيها فضلاً عما يعده أساتذتها من بحوث علمية رصينة، والانفتاح على المجتمع ومؤسسات الدولة من خلال تقديم المشورة العلمية وتنظيم الدورات التأهيلية في مجال الصحافة والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة ونشر المعرفة الإعلامية.

الأهداف:

تسعى الكلية الى إعداد وتأهيل الخريجين القادرين على العمل في وسائل الإعلام الحديثة وفي مجالات الصحافة والصحافة الإذاعية والتلفزيونية والعلاقات العامة والإعلان، وذلك من خلال تزويدهم بالخلفية العلمية والخبرات ، والمهارات التقنية المناسبة لتأهيلهم للعمل في هذه المجالات، ويمكن تحديد أهداف الكلية بما يلي: 1- تأهيل الدارسين لممارسة العمل في الصحافة وفي مجالات جمع الأخبار وتحريرها والتصميم والإخراج والنشر الصحفي 2- تأهيل الدارسين لممارسة العمل في المؤسسات الإذاعية والتلفزيونية وفي مجالات إعداد وتقديم البرامج والإخراج والإخراج الإذاعي والتلفزيوني.
3- تأهيل الدارسين لممارسة العمل في المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات وقطاع البنوك في مجالات العلاقات العامة وأسس التعامل مع الجمهور.
4- تأهيل الدارسين لممارسة العمل في مجالات إعداد وتخطيط الحملات الإعلامية والإعلانية، وتصميم الإعلانات في مختلف وسائل الإعلام والمؤسسات الإعلانية.
5- تأهيل الدارسين لممارسة العمل في مجالات إجراء البحوث والدراسات الإعلامية وبحوث الرأي العام

وتضم الكلية التخصصات التالية

وصف التخصص

إن برنامج البكالوريوس في الإعلام – تخصص إذاعة وتلفزيون يمكن الطلبة من التأهيل أكاديمياً عن طريق دراسة مجموعة من المقررات التي تهدف إلى تعزيز قدرات الطالب وتؤهله ليكون قادراً على حل جميع المشكلات التي قد تعترضه أثناء العمل الخاص به.

يهدف البرنامج إلى إعداد الكوادر المؤهلة نظرياً وعملياً لتحقيق الأهداف والتطلعات الفلسطينية السامية نحو التقدم والتنمية وذلك تحقيقاً لسياسة الجامعة وأهدافها في خدمة المجتمع

وصف التخصص

برنامج الدبلوم في المونتاج والوسائط المتعددة يعمل على تزويد الطالب بالمعرفة والمهارات الضرورية والكفاءة التقنية لاستعمال المفاهيم الإعلامية في الحياة الحديثة ، إن هدف التخصص هو رفد الدوائر والمؤسسات بأفضل الخرجين في هذا المجال باعتماد احدث البرامج الدراسية المعتمدة في الدول المتقدمة,

لقد بات من الضروري إعداد أجيال مؤهلة من القائمين بالاتصال في سياقه الجماهيري والشخصي والمؤسسي. قادرين على استيعاب وتكييف ما يحمله عصر المعلومات من فكر وأدوات تخدم المجتمع ومصالحه.لذلك يسعى هذا التخصص على إعداد متخصصين قادرين على العمل في وسائل الإعلام ,ووسائل  الاتصال وفي مختلف المهام الفنية المتعلقة بذلك.والخريجون سيكون أمامهم فرص عمل كثيرة في الإذاعة والتلفزيون والاتصال وغيرها من الوسائط المتعددة.